الطرق والوسائل التي تساعد في التغلب علي مشاكل الاجهاد اثناء فترة الحمل

عزيزتي حواء هل تبحثين عن : كيفية التغلب على الاجهاد اثناء الحمل، نصائح للتخلص من اجهاد الحمل، التعب والإرهاق أثناء الحمل، أساسيات الراحة أثناء الحمل، نصائح للتغلب على اّلام الحمل الشائعه، طرق للتخلص من الاجهاد اثناء الحمل، نصائح لتجنب الإرهاق والتعب خلال الحمل.

اليكي  بعض الطرق التي تساعدك في التغلب علي الاجهاد اثناء فترة الحمل

• تجنبى زيادة الوزن أكثر من اللازم خلال الحمل (زيادة الوزن الطبيعية خلال الحمل تكون من 10 إلى 15 كيلوجرام).

• خذى أقساطاً كافية من النوم. وهو ما يعنى 8 ساعات على الأقل كل ليلة، بالإضافة إلى حوالى ساعتين أثناء النهار.

• حاولى القيام برياضة يومياً.  أو يمكنك المشى لمدة 20 دقيقة لمدة 3 مرات فى الأسبوع على الأقل
 
• احرصى على تناول وجبات صحية متوازنة. الوجبة الصحية تتكون من اللحوم الغير دسمة، الخضروات، الفاكهة، الكاربوهيدرات، ومنتجات الألبان، وابتعدى عن الأكلات الغير مغذية مثل الحلويات الدسمة، الشيكولاتة

• احصلى على أكبر قدر من المساندة من زوجك بينما تحصلين أنت على قسط من الراحة أو النوم.

• احضرى فصول التحضير للولادة لكى تعرفى ماذا تتوقعين أثناء الولادة

• توقفى تماماً عن التدخين وعن الجلوس فى أى مكان به تدخين.

• ارتدى دائماً أحذية مريحة دون كعوب لكى تساعد على تخفيف آلام الظهر المصاحبة للحمل
ارفعى قدميك كلما استطعت خلال اليوم لتجنب الإجهاد وتورم القدمين ورسغى القدمين.
 
  • استخدمى قربة ساخنة لتخفيف آلام العضلات. الحرارة التى تخرج من القربة الساخنة ستريح العضلات فيمكن استخدامها لتخفيف آلام الرقبة، الظهر، والساقين.

• استخدمى العلاج بالروائح العطرية وهو علاج بديل يعتمد على الزيوت العطرية المعروفة بطبيعتها العلاجية. زيت الورد يريح آلام الظهر وزيت اللافندر يساعد على الاسترخاء وبالتالى النوم أفضل.

• استخدمى بودرة الكاكاو لتخفيف الأكلان الذى قد يصاحب شد الجلد أثناء الحمل

• أثناء النوم، ضعى وسادة تحت بطنك أو خلف ظهرك لكى تسندك وتقلل من عدم شعورك بالراحة أثناء النوم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق