العوامل التي تؤدي الى الاجهاض


لكل الزوجات الباحثات عن :  الاجهاض ، اسباب الاجهاض ، ما أسباب إجهاض الحمل ؟ ، أكتشاف سبب أجهاض الحمل ،إجهاض الجنين ، ما هي أهم أسباب الإجهاض ، اسباب واعراض الاسقاط او الاجهاض ، كلي تتفادي اسباب الاجهاض ، الاجهاض المبكر سببه التدخين ،التدخين السلبي يؤثر على الحوامل ويؤدي الى الإجهاض .

 اليكي عزيزتي الزوجه هذا الموضوع

ما الأسباب التى تؤدى إلى إجهاض الحمل؟ وما الأعراض؟

تجيب الدكتورة هناء عبد المنعم أستاذ كلية الطب جامعة الأزهر قائلة: يحدث الإجهاض بنسبة 15% إلى 20% من كل حالات الحمل، وأغلب حالات الإجهاض تحدث فى الشهور الثلاثة الأولى، وبعض حالات الإجهاض تحدث مبكرا جدا حتى قبل أن تعرف الأم أنها حامل بالفعل.

وأضافت، أن حدوث الإجهاض لا يعنى أن الأم فقدت قدرتها على الحمل والإنجاب، لكنه يؤثر على الأم نفسيا ومعنويا، حتى لو علمت بطريق المصادفة.

وعن علامات وأعراض الإجهاض تقول:

- نزول دم بدن ألم حتى لو كان بسيطا.
- نزف كميات كبيرة من الدم مصحوبة بألم فى أسفل الظهر أو البطن والحوض مع تقلصات.
- إفراز سائل يشبه الماء مصحوبا بألم أو دم"السائل الأمنيوسى".

وأشارت إلى نزول الجنين أثناء هذا النزيف يعتمد على مدى اتساع عنق الرحم، وإذا ما كان سيسمح للجنين بالمرور أم لا.

وفى الحالات التى يتم فيها إنقاذ الجنين، عليها بالراحة التامة، وتجنب ممارسة العلاقة الزوجية، أما فى حالة فقدان الجنين فيفضل المتابعة مع طبيب وزيارته خلال الأسابيع الأولى من الإجهاض، وعلى المريضة أن تتوقع نزول دم مصحوب بالأم فى الأيام المباشرة للإجهاض.

وأوضحت أن العوامل المساعدة على الإجهاض تتلخص فى الآتى:

- العوامل الجينية: يحدث نتيجة وجود عيوب جينية، تحدث فى الشكل أو عدد الجينات التى يحملها الجنين.

- العوامل الصحية: العيوب التشريحية فى الأم تؤدى إلى حدوث الإجهاض، خاصة فى الشهور الوسطى من الحمل، فالرحم ربما لا يكون مكتمل النمو أو عنق الرحم يكون ضيقا وغير محكم الإغلاق.

- عوامل تتعلق بنمط الحياة للأم: مثل الأمهات المدخنات التى تزيد لديهن فرصة حدوث الإجهاض، كذلك المدمنات للكحوليات والمخدرات.

وأكدت على أن السيدات اللاتى يعانون من شدة القىء ودوار، من النادر أن يحدث لهم إجهاض، لأنهما يعتبران من علامات الحمل الصحى والسليم.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

موقع تعارف للزواج | موقع تعارف