أهمية الزيارات الدورية لطبيب الاطفال


 لكل ام تهتم بصحة اطفالها وتبحث عن : نصائح تتعلق بالاطفال ،  أهمية الزيارات الدورية لطبيب الاطفال ، الرعاية الصحية للأطفال ، أهمية الفحص الدوري للاطفال  ، رعاية صحة الطفل ، ما مدى اهمية الفحص الدوري ، الفحوص الدورية والاكتشاف المبكر للأمراض ، متى تزورين طبيب الاطفال .
اليكي هذا الموضوع :

تعد زيارات الطفل السليم إلى الطبيب أو استعراضات الفحوص الطبية أمرًا هامًا: فهي تساعد متخصصي الصحة على مراقبة نمو طفلك وتقدمه على فترات منتظمة، وتضمن حصول طفلك على التحصينات اللازمة في مواعيدها، كما تطمئنك على صحة طفلك. وهذه المواعيد هي الوقت المثالي بالنسبة لك لكي تطرحي ما يدور بخلدك من أسئلة واستفسارات عن كل من طفلك وعائلتك، فضلاً عن الحصول على مساعدات ومعلومات عن المراحل المستقبلية. لا تدعي الفحص المقررلطفلك يفوتك. سوف يكون أمامك نحو 6 من مثل هذه المواعيد مع الممارس العام أو أخصائي الصحة أو الممرضة الممارسة للمهنة – نستخدم مصطلح "متخصص الصحة" في الفترة ما بين ولادة طفلك والتحاقه بالمدرسة.


ستكون أولى هذه الزيارات عندما يكون طفلك صغير جدًا – في وقت ما بين الولادة وبلوغه 14 يومًا من العمر. ربما يزورك أيضًا الممارس العام في الأيام الأولى القلائل بعد الولادة. عندما يزورك أخصائي الصحة لأول مرة، سيعطيكي الكتاب الأحمر أو كتاب الطفل والذي يتعين عليكِ اصطحابه معك دائمًا لكي يتم تسجيل جميع الملاحظات. كما أنه يُخبرك بجميع التحصينات المقررة لطفلك. قد تتزامن بعض هذه التحصينات مع زياراتالطفل السليم للطبيب أو تحدث في تحدث في عيادات خاصة للتطعيم. ربما تكون هناك أيضًا عيادات "للزيارات" المنتظمة والتي تستطيعين أنتِ وطفلك الذهاب إليها.


تعد زياراتالطفل السليم للطبيب المسردة أدناه مجرد دليل لك. في بعض المناطق، قد يكون جدول الزيارات مختلفًا نوعًا ما عن تلك الموضحة أدناه. فعلى سبيل المثال، قد تتاح لكِ زيارات الطفل السليم إلى الطبيب عندما يبلغ شهره الثالث أو الرابع من العمر وعند بلوغه اثني عشر شهرًا. ستمدك المقالة التي تغطي المرحلة العمرية لطفلك الأكثر قربًا من موعد زيارتك المقررة ببعض الإرشادات العامة فيما يتعلق بما يمكنك توقعه.


وفي كلٍ من زيارات الطفل السليم للطبيب، يمكنك توقع بعض الفحوص الروتينية . وقد تتضمن هذه الفحوص:
- التأكد من وزن طفلك وأحيانًا طوله لضمان نموه على نحو مطرد وزيادة وزنه بصورة طبيعية
- هل تكونت أي أسنان لدى طفلك حتى الآن?
- قياس محيط رأس طفلك للتأكد من نموها بصورة طبيعية
- إعطاء طفلك أية تحصينات ضرورية
- تبادل المعلومات
- مناقشة مسائل الرضاعة الطبيعية
- الإجابة على أية أسئلة لديكِ.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

موقع تعارف للزواج | موقع تعارف