النظام الغذائي المناسب للطفل الرضيع


 لكل ام تهتم بصحة طفلها وتبحث عن : التغذية الصحيحة للطفل الرضيع ، الأطعمة للأطفال الرضع ، تغذية الاطفال ، التغذيه السليمه للطفل الرضيع ، بدء الطعام لطفلك الرضيع ، غذاء الطفل الرضيع ، أخطاء شائعة في تغذية الطفل الرضيع ، نصائح هامة يجب اتباعها عند تغذية الطفل الرضيع .

نعرض لها هذا الموضوع :

لا شك أن للغذاء أهمية قصوى فى حياة البشر فالغذاء هو الممول الوحيد للطاقة والصحة لجميع البشر والغذاء بالنسبة للطفل هو بنائه المستقبلي الذى يساعده على نمو الطفل الرضيع بشكل صحي و تبدأ اهمية الغذاء للطفل من وهو جنين فى بطن أمه حتى يخرج الى الحياة , لذا سنتطرق الى أهمية التغذية السليمة للطفل الرضيع النظام الغذائى المناسب فى هذه المرحلة.


يجيب الدكتور شريف عبد العال أستاذ طب الأطفال بالقصرالعينى والأمين المساعد للجمعية المصرية لطب الأطفال، قائلا إنه لابد من العناية بغذاء الأطفال، خاصة فى مرحلة النمو.. والهرم الغذائى للطفل فى هذه المرحلة يبدأ بالرضاعة الطبيعية ومنتجات الألبان، ثم يليها الخضار والفواكه وغيرها من الأطعمة الخفيفة على المعدة، ثم البروتينات كاللحوم والدجاج، وتأتى النشويات من الأرز والمكرونات والعيش بعد ذلك.

ويوضح الطبيب أهمية تناول منتجات الألبان والخضراوات والفاكهة التى تعد المصدر الرئيسى للطفل لمضادات الأكسدة التى تعمل على تقوية مناعة الطفل، وحمايته من الأمراض، كما تعمل على اكتمال نمو الطفل، مشيرا إلى أهمية تناول المنتجات التى تحتوى على الحديد والفيتامينات مثل شوربة الخضار، بالإضافة إلى تناول القمح الموجود فى الأسواق.

ويحذر الطبيب من خطأ قد يقع فيه عدد كبير من الأمهات، حيث يجعلن أطفالهن يتذوقون الأطعمة بشكل مبكر، ونتيجة لعدم اكتمال الجهاز الهضمى للأطفال تظل هذه الأطعمة فى بطن الطفل مسببة له النزلات المعوية والإسهال.

ولذا ينصح بضرورة جعل أطعمة الطفل طبيعية قدر المستطاع، والابتعاد عن أى أطعمة بها مواد حافظة أو مواد كيميائية.


1 التعليقات:

العاب يقول...

معلومات مفيدة و شيقة

إرسال تعليق

موقع تعارف للزواج | موقع تعارف